الخميس، 25 ديسمبر 2014

التشيع في سورية .



رابط لوقع "زمان الوصل " يتضمن دراسة مفصلة عن التسيع في سورية في عهد الأسدين.
https://zamanalwsl.net/news/56511.html

لا يشكل الشيعة إلا 0.5 % من السوريين مقارنة 9 % العلويين وأقل من 10 % للمسيحيين.الشيعة لا يقبلون باعتبار العلويين جزءا منهم ويعتبروهم خارجين عن الإسلام ولكن خامنئي لأسباب سياسية بحتة ولتيربر دعمه الجنوني لنظام الأسد أعلنهم جزءا من الشيعة.
       سهّل  حافظ الأسد  مهمة نشر التشيّع في سوريا، سواء عبر جمعية (المرتضى) التي أسسها شقيقه "جميل" و عمل من خلالها  في ريف اللاذقية وطرطوس والرقة و دير الزور... أو عبر إباحة نشاط المستشاريات الثقافية الإيرانية في تغليف "الثقافة" بطابع شيعي مُضلَّل بشعارات الولي الفقيه وعماماته... أو عبر نشر " المبشرين " بالمذهب الشيعي  الاثتي عشري في  الأرياف والمناطق الققيرة  التي ينتشر فيها الجهل والأمية..وقد قام الأسد بانتزاع  ملكية الأوقاف للقبور والمقامات التي ينسبها أئمة الشيعة لآل البيت ومنحها لإيران وحتى الاملاك الخاصة العائدة لمواطنين سوريين من أهل السنة والجماعة مموها على ذلك بأسماء سوريين شيعة وقد حدث ذلك بإشراف مباشر من "هشام بختيار"، حيث أعطى إيران العديد من العقارات والأراضي الزراعية التي استملكها من أصحابها لإقامة حسينيات وحوزات شيعية عليها، كما حصل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.
        تسعى إيران منذ مايزيد عن 30 سنة الى تحقيق أطماع ملاليها التوسعية لإعادة أمجاد الأمبراطورية الفارسية أو على الأقل الى بلوغ ما وصلت إليه حدود الدولة الصفوية وكل ذلك عبر بوابة نشر التشيع تحت غطاء محبة آل البيت ونصرة المظلومين والمستضعفين وهكذا دأبت الممثليات الثقافية الايرانية في معظم دول العالم والتي هي اقرب ما تكون لمقر امني تجسسي على ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﻛﺘﺒﺎً ﺇﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ وكتب ﺍﻟﻠﻐﺔ  ﺑﺄﺳﻌﺎﺭ ﺭﺧﻴﺼﺔ (ﻃﺒﻌﺎﺕ ﺷﻌﺒﻴﺔ) ﻣﻊ ﻭﺿﻊ ﻛﺘﺐ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺿﻤﻨﻬﺎ و ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ (ﺍﻟﺴﻴﺪﻳﺎﺕ) ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻛﺘﺐ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﺄﺳﻌﺎﺭ ﺯﻫﻴﺪﺓ ﻭﺃﺣﻴﺎﻧﺎً ﻣﺠﺎﻧﺎً ﻣﺜﻞ سي دي ( ﺍﻟﺴﻠﺴﻠﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ - ﺍﻟﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﺍﻟﺸﺎﻣﻠﺔ)، ﺑﺎﻹ‌ﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﻜﺘب ﻭﺍﻟﻤﺠﻼ‌ّﺕ ﻭﺍﻟﺠﺮﺍﺋﺪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗطعن ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﻣﺜﻞ ﺟﺮﻳﺪﺓ ﺟﻴﻬﺎﻥ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ.واستمرت الممثليات بعقد الندوات بدعوى التقريب بين المذهبين السني والشيعي لتبث من خلالها أفكارها العقائدية ﻭﻟﻮﺣﻆ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻷ‌ﺳﺎﺗﺬﺓ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﻭﻣﺤﺎﺑﺎﺓ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﻭﻧﻔﺎﻕ  لتمييع  ﺍﻟﺨﻼ‌ﻑ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺸﻴﻌﺔ بشراء ذمم الكتاب والصحفيين. أما اقامة المهرجانات الخطابية في أعياد (عاشوراء) وغيرها، فقد كانت مناسبة لنشر مبادئ التشيع بسهولة ويسر عبر التركيز على ما يسمونه بمظلومية إل البيت..


الأنثى

   ا لحبُّ عند "آرثر شوبِّنهاور - نفى شوبنهاور عن إناث البشر أي سحر جسدي حقيقي ، وأضاف أننا نخطئ حين نطلق لفظ "الجنس اللطيف" ...